اخر الاخبار

breaking/انترنيت/9
قوالب

4:50 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
Bandwidth

يعتبر المحتوى الذي يقدمه موقع معين العامل الأساسي في نجاحه و في جذب الزوار إليه ، هاته حقيقة لا يمكن إنكارها لكن إن كانت بموازات مع الجانب التقني للموقع ، كسرعة إستجابته و عدم توقف خوادمه و كذلك إستحماله لعدد كبير من الزوار .

السؤال الذي سنجيب عنه اليوم هو ماهو الباندويث Bandwidth ؟ ، سنقدم أولا تعريف عام و الذي يحدد في كون الباندويث Bandwidth هو حجم تبادل البيانات بين الزائر و الموقع ، فعندما يقوم المستخدم بتصفح موقع ما تظهر له صور و فيديوهات و نصوص و كذلك ملفات إلخ .

فحتى لو لم يحمل أية ملفات على حاسوبه فقد سبقه المتصفح بتحميلها و عرضها ، و فور إنتقال المستخدم لصفحة جديدة يقوم المتصفح بتدمير البيانات و يتحول لجلب بيانات الصفحة الجديدة ، و بهذا يكون قد إستهلك نسبة من حجم الباندويت و كذلك من موارد خادم الموقع .

و لتوضيح أكثر فالشركات التي تقدم خدمة الإستضافات فهي تعرض عليك حجم الباندويت Bandwidth المتوفر لديها ، في العرض الذي ستشتريه و الذي يمثل حجم البيانات التي سيستهلك موقعك ,  و الذي تختاره بدورك حسب محتوى موقعك و عدد الزوار فكلما كان حجم البيانات أكبر كلما كان الباندويت Bandwidth الذي ستحتاجه أكبر .

المشكلة أن الباندويث يحدد حجمه بالشهر يعني أن حجم البيانات التي سيستهلك من موقعك في كل شهر لايجب أن يتجاوز ذلك الحد الذي إشتريته ، و بهذا فإن إستهلك أكثر سيتوقف موقعك عن العمل ، و لن يعود حتي بداية الشهر الموالي حيث سيتجدد حجم الباندويت من جديد .

و كنصيحة أخيرة يستحسن الإلتزام بها أن تقوم بتقليل حجم صور موقعك و كذلك أن تحول صيغتها من أي صيغة كانت إلى .gif لأنهم يقدمون نفس الجودة لكن بحجم أقل و كذلك قم بتقليل محتوى الصفحة الغير ضروري .

$5 - النسخة المدفوعة
دعم دائمحذف حقوق التصميميستخدم بأي مدونةلا وجود للسكربتات المشفرةتغيير ألوان القالبوالمزيد...

إرسال تعليق