اخر الاخبار

breaking/انترنيت/9
قوالب

5:42 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
تصميم مواقع الإنترنت شكل من اشكال الفنون. فنصف العمل يرتكز على برمجة متقنة ومعرفة بأسس التصميم، ويستند النصف الآخر على فقط على شعورنا فهناك أشياء نريدها أن تكون و أشياء لا نطيق تواجدها، إذا كيف يمكنك التطوير من مهارتك؟ بالتأكيد هذا لن يتم بين عشية وضحاها. ، فليس هناك بديل للخبرة، ولكن تعليم قوي سيساعد أيضا بشكل هائل. كما انه المستحسن للغاية أن تتحدى نفسك، وأن تخرج من منطقة راحتك. وهذا سيجعلك تعمل مع عملاء مختلفين بل و أيضا سيجعل العملاء يبحثون عنك.
وهنا بعض ألأساسيات التي يجب أن يحترفها و يتحلى بها جميع مصممي الويب اذا كانوا يريدون الوصول إلى مستويات سامية.

- الالتزام بالتعلم المستمر
الأفق دائماً مفتوح لتعلم أمور جديدة لإبهار عملائك ومدرائك وزيادة مهاراتك وتوسيع مجال إبداعك وشغفك بعملك، يجب البقاء على إطلاع دائم بالسوق، حيث أنه يجب عليك دائما معرفة الأشياء الجديدة التي من شأنها إقناع العملاء، وتوسيع الإبداع والمهارات الخاصة بك.

- إتقان فن الاستماع
بما أن عملك محكوم بالمتطلبات التي يمليها عليك عملاؤك فلا بد من تطوير مهارات استماع خارقة، أنت لن تكون مصمم ناجح - في الناحية التجارية - إذا ما كنت تفشل في الاستماع إلى العملاء، و رفض الاستماع إليهم، حيث أن عملية الإصغاء تعتبر جد مهمة لفهم ما يريده العميل و إرضاء ذوقه، لهذا يجب على كل مصمم أن يتقن فن الإصغاء.

 - تجنب الحساسية الزائدة
و هذا من أكثر الأخطاء القاتلة، حيث يَعتقد المصمم بأنه صاحب النظرة التصميمة المبدعة والصائبة وانه على حق، وعلى العميل الأخذ بها وعدم التشكيك فيها، ولكن وفي كثير من الأحيان هذا ليس الحال ومن المستحسن المثول لرغبة العميل وطلباته، عندما تتحدّث مع العميل، لا تخلط الأمور الشخصية بالعمل، بمعنى من الطبيعي جدًا أن يُشير لك العميل إلى علّة ما في التصميم، ويطلب تعديل/تنقيح منك، لا بل قد يرفض التصميم ككل ويطلب آخر، وهذه أمور شائعة وتحدث بين الحين والآخر، وإن تعاملت مع هذه الأمور بشيء من الغضب والغيظ فستكون الحلقة الأضعف والخاسر الأكبر.

إرسال تعليق