اخر الاخبار

breaking/انترنيت/9
قوالب

2:09 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
Facebook Lite هو تطبيق تم إنشاؤه من طرف فيسبوك، و كان موجها لأصحاب الهواتف البطيئة و الرديئة الجودة، لكنك أخي الكريم لا شك أنك لاحظت هذا الإقبال الشديد على Facebook Lite ، حيث أصبح مستخدمي الفيس بوك يتركون تطبيق فيسبوك العادي و التقليدي و يقومون بتحميل هذا التطبيق الرائع، مما جعل العديد يطرح عدة تساؤلات : ما السر وراء ذلك ؟ و ما مميزات هذا التطبيق و التي لا توجد في تطبيق فيسبوك العادي ؟
يجب أن تعلم أخي العزيز أن هذا التطبيق له عدة مميزات جعلت الناس يتهاتفون على هذا التطبيق، و حتى الناس الذين يتوفرون على هواتف حديثة ذات جودة عالية، حذفوا تطبيق الفيسبوك العادي و توجهوا نحو Facebook Lite ، و من بين هذه المميزات ما يلي :

1- مساحة التطبيق :
تصل مساحة تطبيق فيسبوك العادي إلى ما يقارب 300MB، و هي مساحة كبيرة جدا، مما يجعل مستخدمي الفيسبوك يتركون فيسبوك و يبحثون عن البديل، و غالبا ما يكون هذا البديل هو Facebook Lite لأنه لا يستهلك سوى 1MB من مساحة هاتفك ! نعم 1MB فقط !
يمكنك تحميل تطبيق Facebook Lite من هنا ثم جرب و تأكد من مساحة التطبيق.

2- التطبيق لا يستهلك سوى مساحة قليلة من ذاكرة الوصول العشوائي لهاتفك (RAM) :
كما تعلم أخي الكريم، فإن تطبيق فيسبوك يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي أو ما يسمى بالرام، مما يؤثر سلبا على سرعة هاتفك و بالتالي ستلاحظ مع مرور الوقت أن هاتفك أصبح بطيئا، و بالتالي أنصحك بتطبيق Facebook Lite الذي لا يستهلك سوى مساحة قليلة جدا لا تؤثر على سرعة هاتفك إطلاقا.

3- سرعة التطبيق :

هذا أمر منطقي، فلقد أشرت سابقا إلى أن مساحة Facebook Lite هي صغيرة جدا، و أنه لا يستهلك مساحة كبيرة من ذاكرة الوصول العشوائي، مما يجعلك تلاحظ أن التطبيق سريع لدرجة لا تصور، فليست هناك تشنجات و لا أي شيء من هذا القبيل، على عكس تطبيق فيسبوك العادي الذي يجد فيه المستخدمين عدة مشاكل من بينها التشنجات المتتالية... .

4- التطبيق لا يطلب منك تحميل Messenger لعمل محادثات مع الأصدقاء :
و هذه الميزة هي رائعة جدا، فكما تعلم أخي القارئ، فإن تطبيق فيسبوك العادي و التقليدي يرغم مستخدميه على تحميل تطبيق Messenger من أجل التمكن من عمل محادثات و التحدث مع الأصدقاء، لكن Facebook Lite فهو لا يطلب منك هذا، أي يمكنك التحدث مع أقاربك و أصدقائك دون تحميل Messenger .

5- Facebook Lite لا يستهلك الكثير من بطارية هاتفك :
إن تطبيق فيسبوك العادي يستهلك نسبة كبيرة من بطارية هاتفك، مما يجعلك تلاحظ أنه عند استعمالك له لساعة أو لساعة و نصف فإن البطارية تصبح تفرغ بسرعة، بينما تطبيق Facebook Lite لا يستهلك نسبة كبيرة من البطارية.

للإشارة و كتوضيح، يمكنك تسجيل الدخول في تطبيق Facebook Lite بنفس بياناتك التي تستعملها لتسجيل الدخول في تطبيق فيسبوك العادي، أي ليس من الضروري أن تنشئ حساب جديد.

إرسال تعليق