اخر الاخبار

breaking/انترنيت/9
قوالب

9:32 م

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي


كيف تكون مدون ناجح؟ 
موسوعة ، مدونة ، منتدى العديد منها يتم إنشاؤها كل يوم في العالم العربي ، إلا أن القليل منها ، الذين يستطيعون إكمال مسيرتهم في التدوين على الأنترنت، وهذا راجع لعدة أسباب، أولا لقلة التحفيز، وثانيا لقلة الأرباح.. في موضوع اليوم أخي الكريم، سوف تتعلم معي كيف تكون مدونا ناجحا وتنشئ مدونة احترافية، وأهم النقاط التي يجب عليك التركيز عليها أثناء إنشاء مدونتك.


هل تريد أن تتعلم كيف تبني مدونة ناجحة وتكون مدونا ناجحا؟ تابع معي إذن!

النصيحة الأولى : اختر مجالا تحبه وتبرع فيه في غالب الأحيان المدون يمل من المجال الذي يكتب فيه لأنه لا يحبه، فإن كنت لا تحب مجالا وتكتب حوله، سوف تمر بضعة أشهر هذا إن لم تكن بضعة أسابيع وسوف تجد نفسك وقعت في دائرة الملل. لذلك لا تركز أثناء إنشاء مدونة على الأرباح وإحصائيات الكلمة الدلالية المستهدفة على Adwords لكي تبني مدونة، دون حول ما تحبه، وأكيد أنك سوف تجد جمهورك، هذا شيء مفروغ منه، يحتاج فقط إلى صبر ودراسة بعض الأساسيات في التسويق الإلكتروني وسوف تجد مدونتك تتحصل على زيارات وأرباح تتضاعف يوما بعد يوم. 

النصيحة الثانية : لا تجعل الربح هدفك الأول مجال الربح من الأنترنت، وتحديدا الربح من التدوين الإلكتروني، يحتاج إلى صبر كبير، فإن لم تكن تتميز بالصبر، من الأفضل لك ترك هذا المجال. كثيرة هي المدونات التي تغلق نظرا لقلة الأرباح أو شبه انعدامها، والغريب في الأمر هو أنك إذا انتظرت الأرباح لكي تظهر في السنة الأولى أو في الأشهر الأولى، لأن هذا لا يمكن، سوى إن كنت خبيرا في المجال ولك دراية كبيرة به. 

ركز عند بدايتك لمدونة على إفادة الزائر، والتسويق لموقعك او مدونتك وتعلم أساسيات الSEO والتي هي تحسين موقعك في محركات البحث، بالإضافة إلى تقنيات الترويج على الشبكات الاجتماعية والترويج على الأنترنت بصفة عامة. هكذا سوف تكتسب ود محركات البحث، وود زوارك وبالتالي سوف يصبح عندك جمهور، هذا الأخير الذي عليك أن تعرف كيف تحوله إلى $$ وهذا ليس بالأمر الهين أيضا، فهو يحتاج إلى دراسة وتطبيق.

النصيحة الثالثة: أضف لمستك الخاصة وتميز عن المدونات الأخرى ,حاول ان تتميز ايضا بشيء خاص بك ، من منا ينكر أن التميز هو سر نجاح اكبر المواقع والمدونات العربية والعالمية ؟ فالتميز أخي الكريم هو الذي سوف يقودك إلى الحصول على زوار مه.